كفى عذابي منك.. ليه تشقيني. صبرت بس الصبر ماكان ينفعني.. كلمات أغنية لا تناجي. نفسي على ما تعاف امر الله حاديها. اهلي بك مثل ما انت تهلي بي وانا الشفقان. الشيخ طه موسي ياروح روحي ياابو الفتوحي. كلمات أغنية الحزن الأكيد. من هوى الريان لنجد العذيه. حيرتني وشلون بافهم صفاتك. توزيع / ابراهيم الراديو. يا اغلى من الغالين ياروح روحي.
- ياروح روحي عليك الروح الزرقاء
- اغنية اسمع يا روح الروح
- ياروح روحي عليك الروح لابن القيم
ياروح روحي عليك الروح الزرقاء
صدر الحزين راشد عبدالرحمن حصري. اشوف ان الحسن عقبك ولو يذكر غدا مكبور. عز الله انه بدلاله متعك. حصين محصن شامخ يبيّن كبر مقداره. ما أبغاك.. لأني الآن.
عشقت الحـل والترحـال. منستهوش من مسلسل الأجهر. يوم كلمتك وصديت اخرجت.. اذهلتني دمعة الحزن الأكيد. اللي عليه البها حاير. من الوصل تقصر عليك المسافه. نام فيها نام وانعـس لا تقـوم. عمر بن أيوب التركماني. صورتك ياحسين الوصف منحوته. على معلوق قلبي ماعمسني. كلمات أغنية عشق بدوي.
اغنية اسمع يا روح الروح
عاهدت نفسي عهد الأنصـاح. لا لم اراك يوما حفظت الوصال... ادفع ثمن هزلك بهذا الجهل. دايم عيوني من فراقك غواريق. خالد الحلاق كوكتيل أغاني بالغرام عم جن عليك موكافي وصلت للعظم. في ضحكـــــتي تاهــــــت الأحــــزان. ولكن سحر زينه صار ياخلق الله شعاره. يعفينا من الغيـــــــره.
كلمات أغنية يطول الهجر. لك أنادي هذه يــــــدي ممــــدوده نشيد حــــب لا نمــــــل ترديده. فـزوا لـهـا لين أقبـــــــلت فـزوا لـهـا... حبيبتـــــــي فـي حســـــــنها من مثلها. رجل يقنع فتاته ماقدرها. راح الفكر ينظم من الشعر ب. قمراي في ارضي وسماي. اشتكي من هم وابكي من الم. النطق المفهوم من أهل الصمت المعلوم - عمر بن أيوب التركماني. ذهل لي مبرم العاتق وشلال الشعر موفور. ذكرت اليوم والساعه ورحلة عمر يامستور. آه من ليل التجافـــــــي ما أطولــه... ليلـــة العاشـق ثوانيهـا ليــــــال. ودها لكن يعاندها الثقل. انا ماسقت لفراقك بشاير. يا اغلى وارهف من سكن في كياني. حتى بسؤالي ما احصل اجابه.
ياروح روحي عليك الروح لابن القيم
صدقينـي لـو أبيّـن لك غـــــــــــلاك ما تصدق اذنك اللي تسمعــــــه. فـي غايتـــك تهوى على ملك الأرواح. يضيق به النفس وده يقول من الحكي خياره. عصير أحمر بليلة احتفال. خ الد الجراح كبار وماحدا قدنا عادي لو تروح الروح. اعترف ان قلبك حب ثاني. جارت علي من الفراق و قصتني.. غزت ولكن مانوت بالنكيفه. وان غبت عن عيني تزيد عبراتي.
في ملامحها تفاصيل الغرام. دونك بحر خوف وسلاحي جرو. غيمة العشاق وبروق الغمام. ابرحل واعتبرني طيف زاير. كلمات أغنية جت يداعبها. حظي وقفلي علي العاير.
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm. فهي أصغر من سبقاتها!! نسأل الله أن يهديهم وإيانا إلى طريق الحق ومنهج القرآن الأقوم. هل يغفر الله الكبائر. نحن لم نقل ان السلفيين فقط هم من يعطلون مبدأ الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ،،، بل هناك كما ذكرتم من بعض علماء الزيدية او مثقفيها يرون ان الحديث عن مسألة صعده فيه خوف على حياتهم مثلا... لكن هل سمعت عالما زيديا يخاف من التصريحات القوية وفي نفس الوقت يلهي الناس بالقشور لتضييع الحقيقة الاساسية ؟؟. لم نعد نستغرب منهم أي شيءابو يسرا كتب:كما تفضل الاخ المجاهد الصابر هؤلاء الناس يقدمون الدين بشكل مغلوط.
فالدين عندهم مقصور فقط على الشكليات. اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm. إذاً المشكلة ليست عند ذلك العلامة الذي أمركم باللثمة ؟. وثيقة واتفاقيات الخدمة. أو بشكل آخر: إلحقوا اللحية.. ليشفع لكم نبيكم!!!! من المؤكد أن الطريقة والإسلوب التي تعامل بها العالم! هل الخمر من الكبائر. الشيخ: طيب أنا بقول أنه هذه النصوص التي جمعتها إما أنها ألقت في نفسك أن حلق اللحية من الكبائر أو ألقت في نفسك أنها من الصغائر أو أنه لم يتضح لك الأمر لا هذا ولا هذا، فأنا حينئذ أعطيك الجواب. في مدح رسول الله ( وإنك لعلى خلق عظيم). أما العالم الزيدي الذي تحدثتي عنه فلعلنا نعذره! أرى أن الحقيقة ما قلته الأخت وجدان الأمة.
وجدانُ الأمةِ كتب:وهل السلفيون هم فقط من ينشغل عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهذا النوع من التفاصيل.. ؟. الشيخ: الفصل الأول وهذا المفروض، إذا كان الأمر كذلك ما هي الحصيلة التي أنت... عليها وخرجت بها من هذه النصوص، قلها حتى نناقشها، الحصيلة الخلاصة. الشيخ: إيه فلا شك أنه هذا التفريق موجود في السنة لكن أنا قصدت أنه أي نهي أو أي محرم ثبت تحريمه في الشرع بنص من الكتاب أوالسنة ليس من مصلحة الدعوة والموعظة الحسنة أنه نجي بقى نقول يا ترى هذا يفيدنا أن هذا الذنب من الكبائر أم الصغائر؟. المعذرة تشعبت في ردي. عن رسول الله ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى). هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى. وفي الوقت الذي نحن مستعدون وجاهزون للتخلي عن أي عالم يخرج عن صمته! وبالتالي فطالما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم سوف يشفع للزاني وآكل الربا وعامل عمل قوم لوط ( وحاشاه أن يشفع لأولئك)!!! الشيخ: قد يعذرون لأنه الرسول عليه السلام كما تعلمون جميعا قد نص على، في أكثر من حديث واحد على أن هناك ذنوب من الكبائر. وهل هذا هو المنهج القويم ؟. اتصال: الحكمه تقول: خاطبوا الناس على قدر عقولهم. صفات المتبعين لمنهج السلف محاضرة لشيخنا الفاضل حسن بن قاسم الريمي. فضيلة العلامة الشيخ يحيى بن علي الحجوري (أبو عبد الرحمن).
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm. وبالتالي نقول لهم: ألستم تعتقدون بالحديث القائل: ( شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي)!! ولم يتفاعل مع قضيتهم ويدعمهم سوى مجموعة قليلة من طلابهم الأحرار وبعض الناشطين أثناء مسرحيات المحاكمة وبقية الزيود كأن الأمر لا يعنيهم! السائل: الفصل الأول. المشكلة فينا نحن من نريد أن نرى علماء يقولون كلمة الحق ويقفون في وجه الطواغيت في الوقت الذي لا نقبل أن نستمع لأي توجيهات أو نصائح من العلماء! ان روعة الزيدية انها فكر عظيم يسمح بالنقد البناء لاي انسان كائنا من كان... - مشاركات: 221. مشاركة وجدان انصبت على الطريقة التي تعامل بها العالم الرمز(كما ذكرت هي)مع كونها محجبة غير منقبة،وصمته عما يجري في صعده! الشيخ: وإلخ هذا أولا، ثانيا.
صباح يوم عيد الأضحى ، وفي أحد المساجد المحسوبة على التيار السلفي ، تم توزيع منشورات ورقية ( مطويات) عن هذه المناسبة ، كانت أهم فقرات هذه المطوية في صفحة كاملة بعنوان ( مخالفات ومعاصي تحصل في العيد) وكان أولها مسألة حلق الحية ؟!!!! قال رسول الله: كتاب الله وعترتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. الشيخ: وإن لم يبدو فلينظر هل الأنفع في سبيل الدعوة والموعظة الحسنة أن تبقي الأحاديث كما جاءت أم تؤولها إلى أنها تعني أنه من الصغائر وليس من الكبائر وأنا الآن أضرب لك مثلا بنص يتعلق بموضوع حلق اللحية هذا الحلق الذي أنت سألت عنه هل هو من الكبائر أم من الصغائر، في ظني أنك لا بد أنك تطرقت في هذه الرسالة إلى النصوص التي تمنع من حلق اللحية. حلق اللحية، هل هو من الكبائر أم من الصغائر؟. الجميع يعرف أن الإخوة السلفية هم أكثر من غيرهم تشدداً في هكذا مسائل!
كما تفضل الاخ المجاهد الصابر هؤلاء الناس يقدمون الدين بشكل مغلوط. بحسب علمي أن مسألة حلق اللحية هي مسألة خلافية بين العلماء. بحسب روايتها لايتفق مع الفكر اللقب الذي يحمله،لأنه لو فقه شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما هي في كتب الفقه والأصول،لما صدر منه ما صدر،. تخيلوا هذا الشخص الذي يقارع المسيحيين يرضاء بأمامة الفاسق. واعتصموا بحبل الله جميعاً. يتشبثون بصغائر الامور ويتركون اهمها. أنصدمت لوقتها لكن الهم الذي جئنا من أجله كان أكبر من صدمتي.. فقمت وغيرت مكاني إلى زاوية لا يراها احتراماً لرغبته واحتراماً لما جئنا من أجله..!!! ربما أنتم بحاجة أيضاً إلى متابعة الجدل حول نطب الحواجب وغيرها من المواضيع التي على نفس السياق في الوسط الزيدي لتعرفوا أن المسألة ليست سلفية فقط.. هي مشكلة عامة تتفاوت بنسب معينة.... ونسأل الله السلامة. لأن لديه قواعد دينية معينة ينطلق منها. مشترك في مجالس آل محمد.
أختي الكريمة ربما فعلاً أن المشكلة عامة وليست منحصرة في مذهب بعينه ، ولكن. السائل:... الحديث أو. أثناء حرب صعدة الثانية دخلت مع بعض الاخوات إلى عالم زيدي كبير - من العلماء المتفق على احترامهم وتقديرهم- نطلب منه موقفاً ضد الحرب، كانت تلك الفترة قاسية جدا وكنا نحمل بداخلنا هماً ثقيلاً جدا جدا جدا.. في ذلك اللقاء كانت أكثر كلمة قالها العالم بحزم شديد ونظرات ثابتة جدا جدا هي الكلمة التي وجهها لي بأن _ تلثمي... الآن _. 270 زياره..... تفريغ نصي. السائل: من أين أتو بهذا التأويل يعني ؟. بداية أعتذر عن إهمال الموضوع والتأخر في الرد! شكراً لكم وعيد مبارك على الجميع.
الشيخ: وعليكم السلام. وعندما حدثناه عن صعدة... انخفض صوته.. وانخفضت عيناه أيضاً.. وقال أنه لا يملك لهم شيئاً سوى قرآة سورة ياسين!!!!!!!! الشيخ: أولا أنا لست حريصا على التعمّق في التمييز بين المحرمات الكبائر والصغائر كما أني لست حريصا في تأويل أحاديث الترغيب والترهيب لأن الحرص على خلاف هذا الذي أقوله يذهب بأثر الأحاديث المحرِّمة ويذهب بأثر أحاديث الترغيب والترهيب من أذهان السامعين، لما بتقول هذا قيل من المبالغة ذهب أثر الترهيب. إظهار العجائب من أحوال التائب المتلاعب)) [ الجزء الأول]. والعلماء يؤكدون أن مثل هذه المسائل ليست داخله في باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وقت مخالفتها.