English - Tafheem -Maududi: فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ (51:23) So, by the Lord of the heaven and the earth, this is certainly true, as true as the fact of your speaking. يقول تعالى مخبراً عن المتقين لله عز وجل أنهم يوم معادهم يكونون في جنات وعيون بخلاف ما أولئك الأشقياء فيه من العذاب والنكال والحريق والأغلال. وأخرج البزار والدارقطني في الإفراد، وابن مردويه وابن عساكر عن عمر بن الخطاب مثله ورفعه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي إسناده أبو بكر بن سبرة هو لين الحديث، وسعيد بن سلام وليس من أصحاب الحديث، كذا قال البزار. ثم أقسم سبحانه بنفسه فقال: 23- "فورب السماء والأرض إنه لحق" أي ما أخبركم به في هذه الآيات. اللؤلؤ والمرجان في تفسير القرآن - كريمان حمزة. يمدح عبد الله بن جعفر بن أبي طالب ، وهو صاحب الناقة التي سرقها أبو الربيس ومدح صاحبها وروى الجاحظ في البيان والتبيين أن الأبيات التي منها بيت الشاهد قالها شاعر يمدح بها أسيلم بن الأحنف الأسدي ، قال: وكان ذا بيان وأدب وعقل وجاه ، وهو الذي يقول فيه الشاعر... الأبيات. وأخرج ابن أبي حاتم عن عائشة في الآية. وقرأ ذلك عامة قرّاء الكوفة, وبعض أهل البصرة رفعا " مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ " على وحه النعت للحقّ. وقد يجوز أن يكون نصبها من أجل أن العرب تنصبها إذا رفعت بها الاسم, فتقول: مثل من عبد الله, وعبد الله مثلك, وأنت مثلُه, ومثلَهُ رفعا ونصبا. روح البيان في تفسير القرآن 1-10 ج9. وقوله: ( فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون) يقسم تعالى بنفسه الكريمة أن ما وعدهم به من أمر القيامة والبعث والجزاء ، كائن لا محالة ، وهو حق لا مرية فيه ، فلا تشكوا فيه كما لا تشكوا في نطقكم حين تنطقون.
تفسير المراغي 1-10 ج9 - أحمد مصطفى المراغي
And by the Lord of the heavens and the earth, it is the truth, even as (it is true) that ye speak. اللؤلؤ والمرجان في تفسير القرآن. 23 - Then, by the Lord of heaven and earth, this is the very Truth, as much as the fact that ye can speak intelligently to each other. وقال الأصمعي: أقبلت ذات مرة من مسجد البصرة إذ طلع أعرابي جلف جاف على قعود له متقلدا سيفه وبيده قوسه ، فدنا وسلم وقال: ممن الرجل ؟ قلت: منبني أصمع ، قال: أنت الأصمعي ؟ قلت: نعم. ثم أسنده من وجه آخر عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه, وروي من حديث الهرماس بن زياد مرفوعاً, وأما المحروم فقال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد: هو المحارف الذي ليس له في الإسلام سهم, يعنى لا سهم له في بيت المال ولا كسب له ولا حرفة يتقوت منها, وقالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: هو المحارف الذي لا يكاد يتيسر له مكسبه, وقال الضحاك: هو الذي لا يكون له مال إلا ذهب, قضى الله تعالى له ذلك. قال: فأنشدني بيتاً آخر، فقلت: "فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون". بعد أن أكد الكلام بالقسم ب { الذاريات} [ الذاريات: 1] وما عطف عليها فرع على ذلك زيادة تأكيد بالقسم بخالق السماء والأرض على أن ما يوعدون حق فهو عطف على الكلام السابق ومناسبته قوله: { وما توعدون} [ الذاريات: 22]. تفسير المراغي 1-10 ج9 - أحمد مصطفى المراغي. Россию - Кулиев: Клянусь Господом неба и земли что это является истиной подобно тому что вы обладаете даром речи. قالت: هو المحارف الذي لا يكاد يتيسر له مكسبه.
روضة التعريف بالحب الشريف - أبي عبد الله محمد/لسان الدين ابن الخطيب
وأخرج ابن أبي حاتم عنه أيضاً قال: الغمرة الكفر والشك. Turkish - Diyanet Isleri: Göğün ve yerin Rabbine and olsun ki bu sizin konuşmanız kadar kesin ve gerçektir. قال: فأنشدني منه بيتاً فقلت: "وفي السماء رزقكم وما توعدون" (سورة الذاريات آية 22). وقال محمد بن إسحاق: حدثني بعض أصحابنا قال: كنا مع عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه في طريق مكة, فجاء كلب, فانتزع عمر رضي الله عنه كتف شاة فرمى بها إليه وقال: يقولون إنه المحروم, وقال الشعبي: أعياني أن أعلم ما المحروم, واختار ابن جرير أن المحروم الذي لا مال له بأي سبب كان وقد ذهب ماله, سواء كان لا يقدر على الكسب أو قد هلك ماله أو نحوه بآفة أو نحوها. وقوله تعالى: " آخذين ما آتاهم ربهم " قال ابن جرير: أي عاملين بما آتاهم الله من الفرائض "إنهم كانوا قبل ذلك محسنين" أي قبل أن يفرض عليهم الفرائض كانوا محسنين في الأعمال أيضاً, ثم روي عن ابن حميد حدثنا مهران عن سفيان عن أبي عمر عن مسلم البطين, عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى: " آخذين ما آتاهم ربهم " قال: من الفرائض "إنهم كانوا قبل ذلك محسنين" قبل الفرائض يعملون, وهذا الإسناد ضعيف ولا يصح عن ابن عباس رضي الله عنهما. وقد حدثنا محمد بن بشار قال: ثنا ابن أبي عدي عن خوف عن الحسن في قوله " فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون " قال: بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " قاتل الله أقواماً أقسم لهم ربهم بنفسه فلم يصدقوه " وقال الفراء: للجميع بين ما وإن في هذا الموضع وجهان: أحدهما: أن يكون ذلك نظير جمع العرب بين الشيئين من الأسماء والأدوات كقول الشاعر في الأسماء: من النفر اللائي الذين إذا هم يهاب اللئام حلقه الباب قعقعوا. قال بعض الحكماء: يعني: كما أن كل إنسان ينطق بلسان نفسه لا يمكنه أن ينطق بلسان غيره فكذلك كل إنسان يأكل رزق نفسه الذي قسم له، ولا يقدر أن يأكل رزق غيره. تفسير الشوكاني (فتح القدير) 1-2 ج2 - محمد بن علي/الشوكاني. وإنما أُريد به: أنه لحقّ كما حقّ أن الآدميّ ناطق. أبي عبد الله محمد/لسان الدين ابن الخطيب. ويجوز أن تكون بدلا من لحق.
تيسير الكريم الرحمن: في تفسير كلام المنان - عبدالرحمن بن ناصر السعدي
فورب السماء والأرض إنه لحق "، أي: ما ذكرت من أمر الرزق لحق، " مثل "، قرأ حمزة و الكسائي و أبو بكر وعاصم: (( مثل)) برفع اللام بدلاً من (( الحق)) وقرأ الآخرون بالنصب أي كمثل، " ما أنكم تنطقون "، فتقولون: لا إله إلا الله. فالمقصود بالآية الكريمة ، تأكيد صدق ما أخبر به الله - تعالى - عباده فى هذه السورة وغيرها ، لأن نطقهم بألسنتهم حقيقة لا يجادل فيها مجادل ، وكذلك ما جاء به الرسول - صلى الله عليه وسلم - من عند ربه ، وما تلاه عليهم فى هذه السورة وغيرها ، حق ثابت لا ريب فيه. وروي أن قوما من الأعراب زرعوا زرعا فأصابته جائحة فحزنوا لأجله ، فخرجت عليهم أعرابية فقالت: ما لي أراكم قد نكستم رءوسكم ، وضاقت صدوركم ، هو ربنا والعالم بنا ، رزقنا عليه يأتينا به حيث شاء! وهكذا نرى هذه الآيات قد بشرت المتقين بألوان من البشارات ، ثم لفتت عقول الناس إلى ما فى الأرض وإلى ما فى أنفسهم وإلى ما فى السماء من عظات وعبر. أو كان بين طباق السبع مسلكها لسهل الله في المرقى مراقيها. وقيل إن ما في قوله: "وما توعدون" مبتدأ وخبره فورب السماء والأرض إنه لحق، فيكون الضمير لما. فلما بين الآيات ونبه عليها تنبيهًا، ينتبه به الذكي اللبيب، أقسم تعالى على أن وعده وجزاءه حق، وشبه ذلك، بأظهر الأشياء [لنا] وهو النطق، فقال: { فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ} فكما لا تشكون في نطقكم، فكذلك لا ينبغي الشك في البعث بعد الموت.
تفسير أبي بكر الجزائري (أيسر التفاسير) 1-5 ج5 - أبو بكر جابر/الجزائري
وقال مقاتل: يعني من أمر الساعة. وأخرج ابن نصر وابن جرير وابن المنذر عنه أيضاً في الآية يقول: قليلاً ما كانوا ينامون. كذلك: الإعجاز البياني للقرآن ومسائل ابن الأزرق للدكتورة عائشة عبد الرحمن (بنت الشاطئ) دار المعارف. فجمع بين اللائي والذين وأحدهما مجزئ من الآخر وكقول الآخر في الأدوات: ما إن رأيت ولا سمعت به كاليوم طالي أينق جرب. يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ}. 23 - (فورب السماء والأرض إنه) ما توعدون (لحق مثل ما أنكم تنطقون) برفع مثل صفة وما مزيدة وبفتح اللام مركبة مع ما المعنى مثل نطقكم في حقيقته أي معلوميته عندكم ضرورة صدوره عنكم. وقول سيبويه: إنه مبني بني حين أضيف إلى غير متمكن و " ما " زائدة للتوكيد. ـ[أنوار]ــــــــ[01 - 07 - 2009, 11:51 م]ـ. Get this book in print. 3 - معجم الفروق الدلالية في القرآن الكريم للدكتور محمد محمد داود. Indonesia - Bahasa Indonesia: Maka demi Tuhan langit dan bumi sesungguhnya yang dijanjikan itu adalah benarbenar akan terjadi seperti perkataan yang kamu ucapkan.
تفسير الشوكاني (فتح القدير) 1-2 ج2 - محمد بن علي/الشوكاني
وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن عباس في قوله: "يؤفك عنه من أفك" قال: يضل عنه من ضل. وأخرج ابن منيع عن علي قال: هي السماء السابعة. اردو - جالندربرى: تو اسمانوں اور زمین کے مالک کی قسم یہ اسی طرح قابل یقین ہے جس طرح تم بات کرتے ہو. يقول تعالى ذكره مقسماً لخلقه بنفسه: فورب السماء والأرض إن الذي قلت لكم أيها الناس أن في السماء رزقكم وما توعدون لحق كما حق أنكم تنطقون. واختلفت القراء في قراءة قوله " مثل ما أنكم " فقرأ ذلك عامة قرأء المدينة والبصرة " مثل ما " نصباً بمعنى: إنه لحق حقاً يقيناً كأنهم وجهوها إلى مذهب المصدر وقد يجوز أن يكون نصبها من أجل أن العرب تنصبها بها الاسم فتقول: مثل من عبد الله ، وعبد الله مثلك ، وأنت مثله ومثله رفعاً ونصباً وقد يجوز أن يكون نصبها على مذهب المصدر إنه لحق كنطقكم وقرأ ذلك عامة قراء الكوفة وبعض أهل البصرة رفعاً " مثل ما أنكم " على وجه النعت للحق. فجمع بين " ما " و بين " إن ", وهما جحدان يجزئ أحدهما من الآخر. وأَقْسَمُوا باللهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ}. وكما في قوله تعالى: " إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون ". ثم قال سبحانه "مثل ما أنكم تنطقون" قرأ الجمهور بنصب "مثل" على تقدير: كمثل نطقكم، وما زائدة، كذا قال بعض الكوفيون إنه منصوب بنزع الخافض. قلت: أعلم القرآن، قال: وما القرآن!!
اللؤلؤ والمرجان في تفسير القرآن - كريمان حمزة
وأما الآخر: فهو لو أن ذلك أفرد بما, لكان خبرا عن أنه حقّ لا كذب, وليس ذلك المعنيّ به. Hausa - Gumi: To kuma Ina rantsuwa da Ubangijin sama da ƙasã lalle shĩ abin da ake yi muku alkawari haƙĩƙa gaskiya ne kamar abin da kuka zamo kunã karantãwa na magana. وقال لقمان: يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة الآية. وعن أبي سعيد الخدري قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: لو أن أحدكم فر من رزقه لتبعه كما يتبعه الموت أسنده الثعلبي. قال مسدد ، عن ابن أبي عدي ، عن عوف ، عن الحسن البصري قال: بلغني أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: " قاتل الله أقواما أقسم لهم ربهم ثم لم يصدقوا ".
2 - الفروق اللغوية وأثرها في تفسير القرآن الكريم للدكتور محمد الشايع. Swedish - Bernström: ja vid himlarnas och jordens Herre allt detta är sanning [lika sant] som att ni har förmågan att tala. وقال الحسن البصري "كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون" كابدوا قيام الليل فلا ينامون من الليل إلا أقله, ونشطوا فمدوا إلى السحر حتى كان الاستغفار بسحر, وقال قتادة: قال الأحنف بن قيس "كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون" كانوا لا ينامون إلا قليلاً ثم يقول: لست من أهل هذه الاية. قال الزهري وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليس المسكين بالطواف الذي ترده اللقمة واللقمتان والتمرة والتمرتان, ولكن المسكين الذي لا يجد غنى يغنيه ولا يفطن له فيتصدق عليه" وهذا الحديث قد أسنده الشيخان في صحيحيهما من وجه آخر. وقوله: { مثل ما أنكم تنطقون} زيادة تقرير لوقوع ما أوعدوه بأن شبه بشيء معلوم كالضرورة لا امتراء في وقوعه وهو كون المخاطبين ينطقون.
ولم يصدّقوه بقوله حتى ألجؤوه إلى اليمين!! يجوز أن ينتصب على التوكيد: أي لحق حقاً مثل نطقكمظ. ثم أنشأت تقول: لو كان في صخرة في البحر راسية صما ململمة ملس نواحيها. «فَوَ رَبِّ» الفاء حرف استئناف والواو حرف قسم وجر ورب مجرور بالواو «السَّماءِ» مضاف إليه «وَالْأَرْضِ» معطوف على السماء «إِنَّهُ» إن واسمها «لَحَقٌّ» اللام المزحلقة وحق خبرها والجملة الاسمية جواب القسم لا محل لها «مِثْلَ» حال منصوبة «ما» زائدة «أَنَّكُمْ» أن واسمها «تَنْطِقُونَ» مضارع مرفوع والواو فاعله والجملة الفعلية خبر أن والجملة الاسمية في محل جر بالإضافة. جزاكم الله خيراً أستاذنا الفاضل.. كلامكم بليغ جداً، وعميق جداً.. ولا أخفيكم أني قرأته مرات ومرات.. فكل العلم شيء.. والوصول لمعنى في كتاب الله شيء آخر.. أستاذنا الكريم.. ليتك تتكرم مشكوراً بشرح أكثر لقولكم " لأن الله لايقسم " فلا أقسم بمواقع النجوم". وقال الضحاك " إنهم كانوا قبل ذلك محسنين * كانوا قليلا " ثم ابتدأ فقال: " من الليل ما يهجعون * وبالأسحار هم يستغفرون " وهذا القول فيه بعد وتعسف. وقال قتادة والزهري: المحروم الذي لا يسأل الناس شيئاً. বাংলা ভাষা - মুহিউদ্দীন খান: নভোমন্ডল ও ভূমন্ডলের পালনকর্তার কসম তোমাদের কথাবার্তার মতই এটা সত্য।. أي أقسم الله تعالى بنفسه الكريمة أن ما وعدكم به حق، فلا تشكوا فيه كما لا تشكون في نطقكم. وهذا نظير قولهم: كما أن قبلَ اليوم أمس ، أو كما أن بعد اليوم غداً.
Português - El Hayek: Pelo Senhor dos céus e da terra que isto é tão verdadeiro como é certo que falais. وقال سيبويه: هو مبني لإضافته إلى غير متمكن، واختار هذه القراءة أبو عبيد وأبو حاتم. Вы ничуть не сомневаетесь в том, что умеете разговаривать, и вы ничуть не должны сомневаться в том, что будете воскрешены и спрошены за свои дела. Dar Al Kotob Al Ilmiyah.
Melayu - Basmeih: Maka demi Tuhan langit dan bumi sesungguhnya apa yang tersebut itu tetap benar tidak patut diraguragukan sebagaimana tidak sepatutnya diragukan benarnya kamu dapat berkatakata. Uzbek - Мухаммад Содик: Осмону ернинг Роббиси ила қасамки албатта угап мисоли сиз нутқ қилаётганингиздек ҳақиқатдир. Advanced Book Search. Somali - Abduh: Ebaha Cirka iyo dhulka yaan ku dhaarannaye waxa quraanku sheegi waa suganyahay sida hadalkiinna oo kale. دار غريب 2008وقد فرق بين الإيلاء والائتلاء والقسم والحلف واليمين وذلك بحسب السياق القرآني. وأخرج ابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عنه قال: في ضلالتهم يتمادون، وفي قوله: "يوم هم على النار يفتنون" قال: يعذبون.
وقد أخرج عبد الرزاق والفريابي وسعيد بن منصور وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن الأنباري والدارقطني في الأفراد والحاكم وصححه والبيهقي في الشعب من طرق عن علي بن أبي طالب في قوله: "والذاريات ذرواً" قال: الرياح "فالحاملات وقراً" قال: السحاب "فالجاريات يسراً" قال: السفن "فالمقسمات أمراً" قال: الملائكة. وأخرج الفريابي وسعيد بن منصور وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ في العظمة عن ابن عباس "والسماء ذات الحبك" قال: حسنها واستواؤها. Dar Al Kotob Al Ilmiyah دار الكتب العلمية. Pages displayed by permission of. وأخرج هؤلاء أيضاً والحاكم وصححه وابن مردويه والبيهقي في الأسماء والصفات عنه أيضاً "كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون" قال: ما تأتي عليهم ليلة ينامون حتى يصبحوا إلا يصلون فيها. Shqiptar - Efendi Nahi: Dhe Pasha Zotin e qiellit dhe të Tokës kjo është vërtetë e saktë ashtu si është e vërtetë aftësia e të folurit tuaj. നിങ്ങള് സംസാരിച്ചുകൊണ്ടിരിക്കുന്നു എന്നപോലെ ഇത് സത്യമാകുന്നു. Deutsch - Bubenheim & Elyas: Beim Herrn des Himmels und der Erde das ist gewiß so wahr gleichermaßen wie ihr reden könnt. رزق لنفس براها الله لانفلقت حتى تؤدي إليها كل ما فيها.
الله يجزاه خير استشارة افادتني جداً وانصح بإستشارته لمرضى الاعصاب كبار السن. يوسف بصلها بغيظ: اخرسى بقى ، اقولك تعالى. يوسف: صحيح ، هو ايه اللى وقعك فى طريق ابويا. إستشاري في طب المخ والأعصاب. دكتور محمد حسين الحجاب - استشاري الدماغ و الاعصاب - احجز الآن | طبكان. لم يقدم اي استشاره لي ليس من اختصاصه اطفال. طبيب مخ واعصاب بالدمام. أخصائي المخ و الأعصاب بالقرب مني: مستشفيات تخصص المخ و الأعصاب في الدمام: - مستشفى الحمادي. الراجل: يابنى ازعاج ايه بس ، مفيش غيرى انا ومراتى هنا ومراتى ست غلبانه ، متقلقش.
افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام
بالإضافة إلى ذلك يعتبر سعر الكشفية معيارًا هامًا لدى البعض. اتفضل يابنى خد مراتك وادخل ارتاح. يوسف اخد مخده وحطها ع الارض ونام عليها. دكتور ممتاز و ينصح بالتعامل معه شكرا لك.
افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام 0506422437
سلمى ماسكه أيده وبتعيط. الدكتور: متقلقيش ، انا اديته مسكنات تانى وهو أن شاء الله هيبقى كويس جدا. يوسف: طب وهنعمل ايه. العنوان: مركز المشفى الصحي (الراكة الشمالية) الدمام، الراكة الشمالية، شارع خالد بن الوليد. مميز ومتعاون ومتفهم جزاه الله خير. فصحتك أغلى ما تملك من كنوز فلا تفرط بها. تميم كشف الصندوق بكل قوة وقال: اهى……اي….. ايه ده …ماانجا. تميم: بقولك ايه انت مش هتسوق عليا الجنون ، انا أجن من اللى خلفوك. أفضل دكتور مخ وأعصاب بالشرقية منهم 10 استشاريين بالدمام الخبر الجبيل. دكتور محترم متجاوب ناصح وفاهم في عمله وفقه الله. لم يرد الدكتور والبحث عن دكتور آخر. يوسف: انت اخوكى يبقى تميم ، اه علشان كده. يوسف مسك ايد جميله وطلع يجرى تانى فى الممر.
افضل حلاق في الدمام
اسأل الله له التوفيق. طبيب مميز علماً وخلقاً. يعطيك الف عافيه دكتور ماقصرت. إذا كنت عزيزي القارئ تسأل عن أفضل أطباء الأمراض العصبية في الدمام. دكتور هادئ جداً وتشخيصه ممتاز جداً وتوصياته سهله. انت فين يابت ، روحت عند سارة اطمن عليكم لقيتها سايبه اخواتها عند الجيران.
افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام للبنات
كل الرجاله سابت اللى فى ايديها ورفعتها لفوق علامه للاستسلام. السلام عليكم.. هل حبوب تجريتول تعالج الكهرباء في الرأس وهل لها أضرار؟. سلمى: ا…اه ، اصل روحت اشترى معاها حجات وهى قالت للجارة تخلى العيال عندها. اشكر الدكتورة على اللافادة ما قصرت.
دكتور مخ واعصاب جدة
مدة الانتظار 20 دقيقة. عند منصور بدأ الرجاله يشيلوا الصناديق من عربية يحطوها فى عربية منصور. الله يسعده وييسر كل اموره الله انسان راقى. الدكتور جزاه الله خير ممتاز واكثر من ممتاز وحتى يستمع لك ويطمئنك ويراجع معك كل شيء واسال الله له التوفيق وان يرفع درجاته في الجنه. دكتور ممتاز انصح به. منصور: واحد حبيبى فى الإسماعيلية بيجبهالى ، وده اقرب طريق لهناك ، قلت اختصر الطريق ، حاجه تانى ياباشا ، تحب تاخد قفص مانجا. جميله: عشان كده ايه. اذا كنت تعاني من اعراض مثل دوخة وعدم توازن وزغلله بالنظر ، صداع, ضعف عام وخمول ، تنمل في الجسم ، شلل او اهتزاز في الجسم ، قلة في التركيز وضعف في الذاكرة وغيرها من اعراض الجهاز العصبي فيمكنك استشارته. افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام 0506422437. جزاه الله الف خير حقيقي دكتور بكل ما تعنيه الكلمه اهتم بتفاصيل التفاصيل له منا خالص الدعاء. شكرا لك دكتوري الفاضل بحجم السماء.
افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام بوابة القبول
السلام عليكم دكتور الفاطل انا عادل عمري 46سنه متزوج وزني 68استخدم سيبرلكس 10يوميا منذ سنتين لعلاج القلق والتوتر مع اعراض ارتباك رعشة دقات قلب منعزل احيانا. الراجل: اتفضل يابنى وهات المدام والنهار له عنين. دكتور ممتاز ومقنع ورحم الله من رباه. الدكتور جداً ممتاز ومتجاوب بشكل سريع. طبيب متعاون وسريع جداً جداً جداً في الرد بارك الله له في كل امره. منصور: وهى فين المخ|درات دى يا باشا. افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام. رائع د محمد حسين سرعة استجابه مرونه في السؤال والجواب تشخيص ممتاز ومتفائل يستحق التقدير. ما قصر دكتور محمد ، وشكرا له على حرصه. دكتور ممتاز اوصي باستشارته. حيث يعتبر من أصعب أفرع الطب لما يحتاج من مهارة في العمل. بالنسبه لي هذا الدكتور أعطاني وقتي بالشرح والاستماع وطويل بال لكن وصفه للدواء في غير محله. الطبيب اخلاقه عالية جدا وفوق كذا متمكن. حاصل على البورد السعودي في طب الأعصاب. عضو الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب، وعضوية الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا.
دكتور ممتاز جدا و خاصة في التشخيص ربي يوفقه. دكتور رائع ما شاء الله و فاهم في تخصصه الله يزيده علم. وانت يلا جهز الرجاله الساعه قربت ولازم نوصل فى الميعاد علشان الاستلام. بالإضافة إلى ذلك عمل في مجمع الدمام الطبي كاستشاري مخ وأعصاب، ورئيس قسم الأعصاب والعلوم العصبية منذ 2001 إلى 2008. دكتور ممتاز ومتحاوب. يوسف: تسلم ياعم محمود ، هو ايه اللى مقعدك هنا ياعم محمود. تميم: كله يسيب اللى فى أيده ويسلم نفسه ، المكان كله محاصر. بالصور…الموديل “رويدا” تتألق بإطلالة أكثر أنوثة وجاذبية لا مثيل لها. سارة: اختك حصلها حاجه. الدكتور ممتاز وحاول يفهم كامل الحالة جزاه الله هير ووجهني للعلاج المناسب. كما يجب معرفة الشهادات التي حصل عليها الطبيب، ومن أي جامعة ودولة. كل الشكر والود لك دكتور. يوسف فطس على نفسه من الضحك ، قومى يا قدم السعد ، قومى ياختى. جريت هى ويوسف ع البيت.
كذلك خريج جامعة الملك فهدبن عبد العزيز بن فيصل. الأفضل بالشرق الأوسط ماعنده تعقيد فاهم كل الأمور. كل الشكر للدكتور متفهم جدا ومستمع جيد للشكوى والاعراض وبالاضافه الى خبرته الطبيه فهو متابع لظروف الحياه اليوميه وانعكاسها على الاشخاص وتاثيرها على اعراض المريض اضافه الى الاسلوب المطمئن اوصي به بشده. عضو فريق العمل لإنشاء منهج دراسي للعمود الفقري بمجموعة AO spine العالمية. افضل دكتور مخ واعصاب بالدمام للبنات. االدكتور جداااا ممتاز الله يجزاه خير. تميم مسكه من هدومه وبدأ يزعق: واختى يابن الكلب. ومدى خبرته في مجال تخصصه. ماشا الله الدكتور جدا متعاون وشاطر في تشخيص الحالة انصح باستشارته جزاه الله خيرا. ايهاب: قدامك بس ببقى واحد انا نفسى معرفوش. يوسف رفع حاجبه: لا والنبى ، اومال لو خايفه هتعملى ايه. دكتور ممتاز واخلاقة جدا ممتازة ويرد عليك بسرعة.
دكتور ممتاز ورائع الله يحفظه وكان متحاوب ومنصح واستفدت منه الله يبارك فيه يارب وانصح باستشارته الحقيقة دكتور فوق الممتاز الله يحفظه. متشدد خوف عدم التقة في النفس نفسية حساسة جدا عند المواجهة اوعمل شي او حتي التفكير تنتابني اعراض ارتباك ورعشة ودقات قلب.