ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها من سورة النساء كما لم تسمعها من قبل رعد الكردي. لأن القرية وهي مكة بلد شريف مبارك قد شرفه الله بوجود البيت الحرام فية. وبورك فيك أختنا طالبة الثانوية على الإعراب. وَقَالُو} جزعا من القتال الذي فرض الله عليهم: {لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنا القِتالَ}: لم فرضت علينا القتال, ركونا منهم إلى الدنيا, وإيثارا للدعة فيها والخَفْضَ, على مكروه لقاء العدوّ, ومشقة حربهم وقتالهم.
فقرأ: {يا أيّها الّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فانْفِرُوا ثُباتٍ أوِ انْفِرُوا جَمِيع} فقرأ حتى بلغ: {وَإنْ تُصبْهُمْ سَيّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ} من عند محمد عليه الصلاة والسلام, أساء التدبير وأساء النظر, ما أحسن التدبير ولا النظر. وقال بعضهم: قرّب الله إليه القرية الصالحة, فتوفته ملائكة الرحمة. وأما قوله: {وَما أصَابَكَ مِنْ سَيّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} يعني: وما أصابك من شدّة ومشقة وأذى ومكروه, فمن نفسك, يعني: بذنب استوجبتها به اكتسبته نفسك. وهنا لفائدة القراء الكرام لنعرب قوله تعالى: " ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها ". الظالم: نعت مجرور بالكسرة. قال أبو جعفر: فإن قال قائل: وما وجه دخول «من» في قوله: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ} و{مِنْ سَيّئَةٍ}؟ قيل: اختلف في ذلك أهل العربية, فقال بعض نحويي البصرة: أدخلت «من», لأن «من» تحسن مع النفي, مثل: ما جاءني من أحد. القرية: بدل مجرور بالكسرة.
القول في تأويل قوله تعالى: {قُلْ كُلّ مِنْ عِنْدِ اللّهِ}. والمقصود أن الله أهلك أهل القرية ومن كانوا يسكونون بها من الأقوام الظالمة. 7947ـ حدثنا الحسن بن يحيـى, قال: أخبرنا عبد الرزاق, قال: أخبرنا معمر, عن الحسن وقتادة, في قوله: {أَخْرِجْنا مِنْ هَذِهِ القَرْيَةِ الظّالِمِ أهْلُه} قالا: خرج رجل من القرية الظالمة إلى القرية الصالحة, فأدركه الموت في الطريق, فنأي بصدره إلى القرية الصالحة, فاحتجّت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب, فأمروا أن يقدّروا أقرب القريتين إليه, فوجدوه أقرب إلى القرية الصالحة بشبر. قال: وذكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: «لا يُصِيبُ رَجُلاً خَدْشُ عُودٍ وَلا عَثْرَةُ قَدَمٍ وَلا اخْتِلاجُ عِرْقٍ إلاّ بِذَنْبٍ, وَما يَعْفُوا اللّهُ أكْثَرُ». إعراب الصفحة||تفسير ابن كثير||تفسير القرطبي|. وَالّذِينَ كَفَرُوا يُقاتِلُونَ فِي سَبيلِ الطّاغُوتِ} يقول: والذين جحدوا وحدانية الله وكذّبوا رسوله وما جاءهم به من عند ربهم, {يُقَاتِلُونَ في سَبِيلِ الّطاغُوتِ} يعني: في طاعة الشيطان وطريقه ومنهاجه الذي شرعه لأوليائه من أهل الكفر بالله.
وَاجْعَلْ لَنا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّ} يعني أنهم يقولون أيضا في دعائهم: يا ربنا واجعل لنا من عندك وليّا, يلي أمرنا بالكفاية مما نحن فيه من فتنة أهل الكفر بك. قال: فبني لها برجا بالصحراء وشيده. 7949ـ حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد في قوله: {وَما لَكُمْ لا تُقاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ والمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرّجالِ والنّساءِ وَالوِلْدانِ الّذِينَ يَقُولُونَ رَبّنا أخْرِجْنا مِنْ هَذِهِ القَرْيَةِ الظّالِمِ أهْلُه} قال: وما لكم لا تفعلون, تقاتلون لهؤلاء الضعفاء المساكين الذين يدعون الله بأن يخرجهم من هذه القرية الظالم أهلها, فهم ليس لهم قوّة؟ فما لكم لا تقاتلون حتى يسلم لله هؤلاء ودينهم؟ قال: والقرية الظالم أهلها: مكة. قالوا: وإذا دخلت معهما لم تحذف, لأنها إذا حذفت صار الفعل رافعا شيئين, وذلك أن «ما» في قوله: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ} رفع بقوله: {أصَابَكَ} فلو حذفت «مِنْ» رفع قوله: {أصَابَكَ} السيئة, لأن معناه: إن تصبك سيئة, فلم يجز حذف «من» لذلك, لأن الفعل الذي هو على فعَل أو يَفعل لا يرفع شيئين, وجاز ذلك مع «مَنْ», لأنها تشتبه بالصفات, وهي في موضع اسم, فأما «إن», فإن «من» تدخل معها وتخرج, ولا تخرج مع «أيّ» لأنها تعرب فيبين فيها الإعراب, ودخلت مع «ما» لأن الإعراب لا يظهر فيها. وبنحو الذي قلنا إن هذه الاَية نزلت فيه قال أهل التأويل. ولزيادة التوضيح نقول: الظالم أهلها: نعت سببي وليس حقيقيا. فأما من الرجال فإنهم كانوا قد أسلموا بمكة, فغلبتهم عشائرهم على أنفسهم بالقهر لهم وآذوهم ونالوهم بالعذاب والمكاره في أبدانهم, ليفتنوهم عن دينهم. حدثنا الحسين بن يحيـى, قال: أخبرنا عبد الرزاق, قال: أخبرنا معمر, عن قتادة, مثله. وهذا إعلام من الله عباده أن مفاتح الأشياء كلها بيده, لا يملك شيئا منها أحد غيره. فاللهم ارزقنا زيارة بلدك وبلد حبيبك صلى الله عليه وسلم. وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيل} يعني: ولا ينقصكم الله من أجور أعمالكم فتيلاً¹ وقد بينا معنى الفتيل فيما مضى بما أغنى عن إعادته ههنا. أوِ انْفِرُوا جَمِيع} مع النبيّ صلى الله عليه وسلم.
هنا لم ينسب الظلم للقرية كما في آيات أخرى بل لأهلها صراحة. القول في تأويل قوله تعالى: {وَإنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللّهِ وَإنْ تُصِبْهُمْ سَيّئَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عْنِدِكَ}. وكذلك يقال عن ظلم القرية (مجاز مرسل والعلاقة المكانية). ثم قال: {كُلّ مِنْ عِنْدِ اللّهِ} النعم والمصيبات. 7975ـ حدثني المثنى, قال: حدثنا إسحاق, قال: حدثنا عبد الرحمن بن سعد وابن أبي جعفر, قالا: حدثنا أبو جعفر, عن الربيع, عن أبي العالية, قوله: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَما أصَابَكَ مِنْ سَيّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} قال: هذه في الحسنات والسيئات. إقترحات أعمال بالآيات.
جميع الحقوق محفوظة 1998 - 2023. وبنحو ما قلنا في ذلك قال أهل التأويل. قطر الندا وبل الصدا: وقواعد الاعراب. كما: 7968ـ حدثني المثنى, قال: حدثنا عبد الرزاق, عن معمر, عن قتادة: {قُلْ كُلّ مِنْ عِنْدِ اللّهِ} النعم والمصائب. مواضيع متعلقة... (8) - قوله قرون. 7957ـ حدثنا بشر بن معاذ, قال: حدثنا يزيد, قال: حدثنا سعيد, عن قتادة: قوله: {ألَمْ تَرَ إلى الّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفّوا أيْدِيَكُمْ وأقِيمُوا الصّلاةَ} فقرأ حتى بلغ: {إلى أجَلٍ قَرِيبٍ} قال: كان أناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم, وهو يومئذ بمكة قبل الهجرة, تسرعوا إلى القتال, فقالوا لنبيّ الله صلى الله عليه وسلم: ذرنا نتخذ معاول فنقاتل بها المشركين بمكة! 7963ـ حدثنا القاسم, قال: حدثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن ابن جريج: {وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيّدَةٍ} قال: قصور مشيدة. قال ابن جريج: وقوله: {وَقالُوا رَبّنا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنا القِتالَ لَوْلا أخّرْتَنا إلى أجَلٍ قَرِيبٍ} قال: إلى أن نموت موتا هو الأجل القريب. يعني جلّ ثناؤه بقوله: {قُلْ كُلّ مِنْ عِنْدِ اللّهِ} قل يا محمد لهؤلاء القائلين إذا أصابتهم حسنة هذه من عند الله, وإذا أصابتهم سيئة هذه من عندك: كل ذلك من عند الله دوني ودون غيري, من عنده الرخاء والشدّة, ومنه النصر والظفر, ومن عنده القتل والهزيمة. كما: 7971ـ حدثنا محمد بن الحسين, قال: حدثنا أحمد بن المفضل, قال: حدثنا أسباط, عن السديّ: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَما أصَابَكَ مِنْ سَيّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} أما من نفسك, فيقول: من ذنبك.
ويفصل الزمخشري في المسألة بقوله: " فإن قلت لم ذكر " الظالم " وموصوفه مؤنث؟ قلت هو وصف للقرية إلا أنه مستند إلى أهلها فأعطي إعراب " القرية " لأنه صفتها وذكر لإسناده إلى الأهل كما تقول: من هذه القرية التي ظلم أهلها، ولو أنث فقيل " الظالمة " لجاز، لا لتأنيث الموصوف بل لأن الأهل يذكر ويؤنث ". فحضّ الله المؤمنين على استنقاذهم من أيدي من قد غلبهم على أنفسهم من الكفار, فقال لهم: وما شأنكم لا تقاتلون في سبيل الله وعن مستضعفي أهل دينكم وملتكم الذين قد استضعفهم الكفار فاستذلوهم ابتغاء فتنتهم وصدّهم عن دينهم من الرجال والنساء؟ والولدان جمع ولد: وهم الصبيان. هل يجوز أن ندعوا اللهم أخرجني من هذه القرية الظالم أهلها. Reviews aren't verified, but Google checks for and removes fake content when it's identified. 7944ـ حدثنا محمد بن الحسين, قال: حدثنا أحمد بن مفضل, قال: حدثنا أسباط, عن السديّ: {وَما لَكُمْ لا تُقاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرّجالِ والنّساءِ وَالوِلْدانِ الّذِينَ يَقُولُونَ رَبّنا أخْرِجْنا مِنْ هَذِهِ القَرْيَةِ الظّالِمِ أهْلُه} يقول: وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله وفي المستضعفين, وأما القرية: فمكة. ما شاء الله, وفتح الله عليك أخي مغربي أيها المكي الطيب ذكره. هل تود تلقي التنبيهات من موقع طريق الاسلام؟. ما تفسير كلمة الظالم في قوله تعالى رب نا أخرجنا من ه ذه القرية الظ الم أهلها النساء. التفسير المختصر||تفسير الطبري||تفسير السعدي|. القول في تأويل قوله تعالى: {وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرّجَالِ وَالنّسَآءِ وَالْوِلْدَانِ الّذِينَ يَقُولُونَ رَبّنَآ أَخْرِجْنَا مِنْ هَـَذِهِ الْقَرْيَةِ الظّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لّنَا مِن لّدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لّنَا مِن لّدُنْكَ نَصِيراً}.. يعني بذلك جلّ ثناؤه: وما لكم أيها المؤمنون لا تقاتلون في سبيل الله, وفي المستضعفين, يقول: عن المستضعفين منكم من الرجال والنساء والولدان.
وقد يجوز في ذلك التخفيف, فإذا أفرد من ذلك الواحد, فكان الفعل يتردّد فيه ويكثر تردّده في جمع منه, جاز التشديد عندهم والتخفيف, فيقال منه: هذا ثوب مخّرق وجلد مقطّع, لتردّد الفعل فيه وكثرته بالقطع والخرق. فَقاتِلُو} أيها المؤمنون {أوْلِيَاءَ الشّيْطَانِ} يعني بذلك: الذين يتولونه ويطيعون أمره في خلاف طاعة الله والتكذيب به, وينصرونه. قال: وأما المَشيد بالتخفيف, فإنه المزين. وقال آخرون: معنى ذلك: قصور بأعيانها في السماء. 7948ـ حدثني محمد بن سعد, قال: ثني أبي, قال: ثني عمي, قال: ثني أبي, عن أبيه, عن ابن عباس, قوله: {وَالُمسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرّجالِ وَالنّساءِ وَالوِلْدانِ} هم أناس مسلمون كانوا بمكة لا يستطيعون أن يخرجوا منها ليهاجروا, فعذرهم الله, وفيهم نزل قوله: {رَبّنا أخْرِجْنا مِنْ هَذِهِ القَرْيَةِ الظّالِمِ أهْلُه} فهي مكة. 7956ـ حدثنا القاسم, قال: حدثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن ابن جريج, عن عكرمة: {ألَمْ تَرَ إلى الّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفّوا أيْدِيَكُمْ} عن الناس, {فَلَمّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ القِتالُ إذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ} نزلت في أناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. تفسير الطبري تفسير الصفحة 90 من المصحف. ربنا: منادى مضاف منصوب بالفتحة و نا ضمير مبنى على السكون فى محل جر مضاف إليه. لَوْلا أخّرْتَن} يخبر عنهم, قالوا: هلا أخرتنا {إلى أجَلٍ قَرِيبٍ} يعني: إلى أن يموتوا على فرشهم وفي منازلهم.
فقالت: إني قد تركت البغاء, ولكن إن أراد تزوّجته. حدثنا القاسم, قال: حدثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن أبي جعفر, عن الربيع, عن أبي العالية مثله. القول في تأويل قوله تعالى: {وأرْسَلْناكَ للنّاسِ رَسُولاً وكَفَى باللّهِ شَهيد}. استماع mp3||الجلالين&الميسر||تفسير الشوكاني|. واختلف أهل العربية في معنى المشيدة, فقال بعض أهل البصرة منهم: المشيدة: الطويلة. 7951ـ حدثني محمد بن عمرو, قال: حدثنا أبو عاصم, عن عيسى, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد في قول الله: {فانْفِرُوا ثُباتٍ} قال: فرقا قليلاً قليلاً. فقالت: ههنا امرأة من أجمل الناس, ولكنها تبغي.
وهذا ما يسمى بالمجاز المرسل والعلاقة بين القرية ومن وقع عليهم الهلاك فعلا هي المكانية. فالنعت الحقيقي هو الذي يصف المنعوت نفسه حقيقة فالصفة مطابقة له لفظا ومعنى. حدثنا محمد بن بشار, قال: حدثنا يحيـى, عن سفيان, عن إسماعيل بن أبي خالد, عن أبي صالح, في قوله: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَما أصَابَكَ مِنْ سَيّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ} وأنا الذي قدرتها عليك. 7962ـ حدثني عليّ بن سهل, قال: حدثنا مؤمل بن إسماعيل, قال: حدثنا أبو همام, قال: حدثنا كثير أبو الفضل, عن مجاهد, قال: كان فيمن قبلكم امرأة, وكان لها أجير, فولدت جارية فقالت لأجيرها: اقتبس لنا نارا! قال: ودخول الخبر بالفاء لازما بمنزلة «مَنْ».
وقال بعض نحويي الكوفة: أدخلت «مِنْ» مع «ما», كما تدخل على «إن» في الجزاء لأنهما حرفا جزاء, وكذلك تدخل مع «مَن» إذا كانت جزاء, فتقول العرب: مَنْ يزرك مِنْ أحد فتكرمه, كما تقول: إنْ يزرك مِنْ أحد فتكرمه. القول في تأويل قوله تعالى: {مّآ أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَآ أَصَابَكَ مِن سَيّئَةٍ فَمِن نّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنّاسِ رَسُولاً وَكَفَىَ بِاللّهِ شَهِيداً}.. يعني جلّ ثناؤه بقوله: {ما أصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَما أصَابَكَ مِنْ سَيّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ}: ما يصيبك يا محمد من رخاء ونعمة وعافية وسلامة, فمن فضل الله عليك يتفضل به عليك إحسانا منه إليك. هذه: اسم إشارة مبنى فى محل جر اسم مجرور. فنهاهم نبيّ الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك, قال: «لم أؤمَرْ بذَلِكَ». سورة النساء خواطر قرآنية عمرو خالد. 11) - التعبير بقوله في قرطاس. وكَفَى بالله} عليك وعليهم {شَهِيد} يقول: حسبك الله تعالى ذكره شاهدا عليك في بلاغك ما أمرتك ببلاغه من رسالته ووحيه, وعلى من أرسلت إليه في قبولهم منك ما أرسلت به إليهم, فإنه لا يخفى عليه أمرك وأمرهم, وهو مجازيك ببلاغك ما وعدك, ومجازيهم ما عملوا من خير وشر جزاء المحسن بإحسانه, والمسيء بإساءته. يعني بقوله جلّ ثناؤه: {وَإنْ تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَذِهِ مِنْ عِنْدِ اللّهِ}: وإن ينلهم رخاء وظفر وفتح ويصيبوا غنيمة يقولوا هذه من عند الله, يعني: من قِبَل الله ومن تقديره, وإنْ تصبهم سيئة, يقول: وإن تنلهم شدّة من عيش وهزيمة من عدوّ وجراح وألم, يقولوا لك يا محمد: هذه من عندك بخطئك التدبير. 7953ـ حدثني محمد بن الحسين, قال: حدثنا أحمد بن مفضل, قال: حدثنا أسباط, عن السديّ: {فانْفِرُوا ثُباتٍ} فهي العصبة, وهي الثبة. وإنما هذا خبر من الله تعالى ذكره عن الذين قال فيهم لنبيه: {ألَمْ تَرَ إلى الّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفّوا أيْدِيَكُمْ}.
ـ[هيثم محمد]ــــــــ[14 - 07 - 2007, 11:13 م]ـ. وقال آخرون منهم نحو ذلك القول, غير أنه قال: المَشيد بالتخفيف: المعمول بالشّيد, والشّيد: الجصّ. يعني بقوله جل ثناؤه: {وأرْسَلْناكَ للنّاسِ رَسُول}: إنما جعلناك يا محمد رسولاً بيننا وبين الخلق تبلغهم ما أرسلناك به من رسالة, وليس عليك غير البلاغ وأداء الرسالة إلى من أرسلت, فإن قبلوا ما أرسلت به فلأنفسهم, وإن ردوا فعليها.
يساعد جهاز الغزال الطائر على تحريك العديد من مناطق الجسم، في الجزء العلوي والسفلي من الجسم. كم يحرق الغزال الطائر بنص ساعة. يساعد جهاز الغزال الطائر في تنحيف البطن، وحرق الدهون، حيث يساهم في شد عضلات الجسم. هل الغزال الطائر ينحف البطن - موسوعة المدير هل الغزال الطائر ينحف البطن. يساعد هذا الجهاز في التخلص من الكرش فضلا على أنه يمكن... - فوائد جهاز الغزال الطائر للمؤخرةلشد الجسم والبطنلتنحيف الزنود سعر جهاز الغزال الطائر الاصلي وفوائدة وعيوبة ومميزاتة... هل جهاز الغزال الطائر ينحف الارداف والزنود والبطن. كما يعمل الجهاز على تحريك عضلات الجسم. هل جهاز الغزال الطائر ينحف البطن. هل جهاز الاوربتراك يبني عضل. قف بالطواف ترى الغزال المحرما. متى تبان نتائج الغزال الطائر. يساهم كذلك في زيادة نسبة حرق الدهون، حيث يحرق ما يقرب من 400 سعره حراريه في نصف ساعة. يساهم الجهاز في شد ترهلات المؤخرة. أشارت الشرطة المنتجة لجهاز الغزال الطائر، إلى أن الجهاز يتمكن من حرق حوالي 360 إلى حوالي 520 سعرة حرارية في الساعة الواحدة. بينما ذكرت إحدي التجارب مع جهاز الغزال الطائر المطور، تجربتها مع الجهاز، حيث قالت لم تكن تجربتي مرضية مع الجهاز، حيث واجهت بعض المشاكل في الاستخدام. تتعدد فوائد جهاز الغزال الطائر للجسم بشكل عام، كذلك يتميز الجهاز بفعاليته في خسارة الدهون من منطقة المؤخرة.
أشارت إحدي التجارب مع جهاز الغزال الطائر، إلى تجربتها حيث قالت كنت أرغب في التخلص من الدهون والترهلات الموجودة في عدة مناطق بالجسم، ثم سمعت عن فوائد جهاز الغزال الطائر، لذلك قمت باستخدامه، حيث لاحظت نتيجة فعالة في مدة قصيرة، وكذلك زادت النتيجة بعد اتباع نظام غذائي سليم، لذلك كانت تجربتي مميزة. يساهم في شد العضلات والزنود. الجهاز يساعد على تقوية العضلات و بشكل خاص العضلات السفلية ( البطن – الساقين – الأرداف – الفخذين – المؤخرة). يساهم في حرق الدهون في منطقة الزنود. هناك العديد من فوائد الغزال الطائر للزنود، والجسم بشكل عام، لذلك فيما يلي نقدمها.. - يساعد الغزال الطائر على تنحيف الزنود. هل الغزال الطائر ينحف الجزء العلوي. من الاسئلة الشائعة ايضا هل جهاز... - ما هي مميزات وعيوب جهاز الغزال الطائر - مقال من خلاله عمل الكثير من التمارين بسهولة شديدة دون عمل مجهود على المفاصل. تساعد على تقوية عضلة الأرداف. يعتبر الغزال حيوان منتج. تجربتي مع جهاز الغزال الطائر المطور. يساهم في تقوية العضلات والمفاصل.
هل الغزال الطائر ينحف البطن سوف نتعرف خلال السطور التالية على ما إذا كان جهاز الغزال الطائر ينحف البطن أو لا، وغيرها من التفاصيل التي تهمك.. المحتويات. فوائد الغزال الطائر للمؤخره. يمكنك في حال كنت تستخدم جهاز الغزال الطائر، أن تلاحظ نتائج استخدام الجهاز بعد مدة تصل إلى حوالي 3 إلى 5 أسابيع. كما يساهم في حرق الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من الجسم. يساعد الغزال الطائر على التنحيف. جهاز الغزال الطائر للكرش. أشارت إحدي التجارب مع جهاز الغزال الطائر المطور، إلى تجربتها مع الجهاز، حيث قالت بالفعل كانت تجربة جيدة، حيث تمكنت من خسارة حوالي 10 كيلوغرام في مدة قليلة من استخدام جهاز الغزال الطائر المطور. هل الغزال الطائر يزيل السيلوليت.
كما يساعد على التخلص من الدهون الموجودة في منطقة المؤخرة. بالفعل يساعد جهاز الغزال الطائر في التخلص من السيلوليت الموجود في مناطق مختلفة من الجسم، منها المؤخرة والارجل. إلا أن هذه النسبة قد تتغير من شخص لآخر، كما لا يمكنك ملاحظة النتائج سوى بعد حوالي 4 أسابيع من استعمال جهاز الغزال الطائر. يساعد جهاز الاوربتراك على بناء وتقوية العضلات، كما يعتبر الجهاز فعال في تقوية وبناء عضلات الساق والذراع والكتف.
يساعد على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية. كذلك يساهم الجهاز في شد الجسم والتخلص من الترهلات. حيث يعمل الجهاز على التخلص من الترهلات الموجودة في منطقة البطن والخصر والساق والفخذ. حيث يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن من البطن والساقين والفخذين والزنود والمؤخرة. أشارت إحدي التجارب مع جهاز الغزال الطائر إلى تجربتها مع الجهاز قائلة، بالفعل بعد تجربة الجهاز تمكنت من خسارة الكرش. بينما أشارت إحدي التجارب مع جهاز الغزال الطائر، حيث قالت لم تكن تجربتي مرضية مع الجهاز الجديد، لكني بعد أن جربت الجهاز القديم لاحظت نتيجة فعالة.